الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة ناجحة و كنحضر بيها كاع الشهيوات

مديرة الموقع18 مايو 2017آخر تحديث :
الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة ناجحة و كنحضر بيها كاع الشهيوات


كيفية تحضير ورقة البسطيلة,تحضير ورقة البسطيلة بطريقة ناجحة,طريقة عمل ورق البسطيلة,ورقة البسطيلة 2017,ورقة البسطيلة ديال الكوكوط,ورقة بسطيلة ساهلة,war9a bastila,war9a bastila choumicha,tari9at tahdir bastila,ma9adir war9a,wr9a dyal bstilafeuille de pastilla maison,bastila djaj basma,طريقة تحضير البسطيلة المغربية بالدجاج,ورقة البسطيلة بالطريقة التقليدية,ورقة البسطيلة معمرة بالصور,كيفية عمل ورقة البسطيلة بالطريقة المظبوطة والناجحة ب,ورقة البسطيلة الشيف نادية,ورق البسطيلة في السعودية,recette dioul fait maison,pate a brick maison,tari9at tahdir bastila lhot,tari9at tahdir bastila,bastila djaj malha,bastila sghira,bastila djaj lala moulati,bastila djaj chef nadia,wasafat bastila djaj,bastila hout,bastila djaj w louz,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع مجلة مولاة الدار لكل ما يهم المرأة العربية molatdar.ma
يقدم لك سيدتي:

الطريقة لي كنعتمد لورقة البسطيلة ناجحة و كنحضر بيها كاع الشهيوات.

مقادير ورقة البسطيلة :

كنعبرو بكأس العنبة
2 كيسان دقيق فرينة
2 كيسان ماء (نفس الكأس)
قبصة ملح
ملعقة زيت كبيرة
والزيت الكافي للدهن

طريقة تحضير ورقة البسطيلة :

تخلط المكونات في الخلاط ديال العصير
نجهز مقلاة طفال فوق طاوة فيها الماء ساخن فوق النار يعني بحال حمام مريم انظر الصور
و من بعد ناخد الخليط جنب المقلاة و نستعمل فرشاة للدهن عادية لا ينصح باستعمال فرشاة السيليكون. و نقوم بصبغ المقلاة سريعا ابتداء من الجوانب الى الوسط ادا اردنا سمك اكثر يمكن اضافة طبقة ثانية. وبمجرد ما نرى احد الجوانب ارتفع من المقلاة نحمل الورقة منه نزيلها و ندهنها و نحضر الثانية و بعد اخدها توضع مباشرة فوق الاولى و تدهن بالزيت من فوق و هكدا الى ان ننتهي. عندما نصع احدة فوق الاخرى نحافظ على رطوبة الورقات و الزيت تمنع الالتصاق. قلت نزيل الورقة من على المقلاة بسرعة كي لا تنضج وتكون لينة ولا تتكسر .

بالنسبة لطريقة وضع العجين انصح بفكرة الصبغ اي كل المقلاة تصبغ جيدا لا نترك فراغات يمكن الصبغ بطرقة دائريه في الجوانب ثم الى الداخل لانه يطهى بسرعة قبل الجوانب. الى ماكانتش الشيتة ممكن نعوضوها بثوب نقي نعملوه على شكل كموسة ونبداو نديهنو به.
هاد لقياس خرجلي تقريبا شي 20 ورقة على حسب مساحة المقلاة.ممكن نخليوها في الثلاجة كما في الصورة الأخيرة و ادا كنا مامحتاجينهاش يمكن نديروها فالمجمد.

زوارنا الكرام محبي موقع مولاة الدار لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم, و المشاركة على صفحتنا في الفيسبوك molatdarcom

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.