الحيلة العبقرية لي كندير ملي نبغي نقلي الحوت باش كيجني بنينة ومرمل ومشاربش الزيت

مديرة الموقع3 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الحيلة العبقرية لي كندير ملي نبغي نقلي الحوت باش كيجني بنينة ومرمل ومشاربش الزيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع مجلة مولاة الدار لكل ما يهم المرأة العربية molatdar.ma
يقدم لك سيدتي:

الحيلة العبقرية لي كندير ملي نبغي نقلي الحوت باش كيجني بنينة ومرمل ومشاربش الزيت.

يعتبر السمك من المأكولات الشهية لدى الكثيرين، فالسمك هو المصدر الأول الغني بمادة اليود المفيدة لبناء العظام، وبالإضافة إلى مادة الأوميغا المفيدة للجسم. وتوجد أنواع كثيرة من الأسماك وعليه تتعدد أطباق السمك منه الحجم الصغير، والمتوسط، والكبير. وقد جرت العادة على تحضير طبق السّمك إمّا بقليه أو بشويه في الفرن، ولكن سنتحدث هنا عن طريقة قلي السمك دون ان يتشبع بالزيت.
نحضر السمك من ثم نقوم بغسله وتنظيفه، نحضر الليمون والكمون والملح ويتم خلطهم مع بعض البعض ونمسك كل قطعة من السمك ويتم فركها بالخليط وتترك جانيا بوعاء لا يتفاعل مع الأحماض. نحضر الثوم وباقي البهارات وما تبقى من عصير الليمون والكمون مع القليل من الخل والاضافة او السر هو ملعقة من الخردل ونخلطهم و مع بعضهم البعض ونغمر السمك بهذا الخليط لمدة أربع ساعات، يتم تغليفه وحفظه بالثلاجة وذلك بسبب أن السمك لا يتشرب النكهات بسرعة.
نحضر الزيت النباتي بعد ذلك ويتم وضعه على النار من ثم نخرج السمك من الثلاجة، يتم بعد ذلك غمسه بالدقيق الفينو وليس الناعم جيداً ويتم وضعه بالزيت الساخن. يحتاج لمدة عشرين دقيقة لينضج بحال كانت القطع متوسطة الحجم. يترك على النار حتى يصبح لونه ذهبي مع تهدئة النار بعد مرور خمس دقائق. يقدم السمك ساخناً مع المقبلات الباردة .

زوارنا الكرام محبي موقع مولاة الدار لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم, و المشاركة على صفحتنا في فيسبوك


نقلي الحوت,شرمولة الحوت مقلي,الحوت مقلي بحال المطاعم,9li lhout,

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.