متى وكيف تساعدين طفلك على تعلم المشي
23 يناير, 2014 الأسرة و الطفل

معظم الأطفال عامة يتعلمون المشي ببلوغهم 13 شهرا ولكن أحيانا قد يبدأ طفلك فى المشي عند تسعة أو عشرة أشهر، وأحيانا أخرى قد يتأخر فى المشي حتى 15 أو 16
شهرا. واعلمى أن السرعة التى سيتعلم طفلك بها المشي تختلف من طفل لآخر.

قبل أن يتعلم طفلك المشى لابد أن يتعلم الوقوف، وقد يبدأ طفلك فى إتخاذ وضع الوقوف ببلوغه ثمانية أو عشرة أشهر. ويمكنك أن تشجعى طفلك على الوقوف بأن تمسكي وسطه بينما يمسك هو طرف الأريكة أو أي قطعة أثاث، وهنا ضعي لعبة من ألعاب طفلك على الأريكة حتى لا يمل الطفل.

وبعد فترة وببلوغ الطفل تسعة أو عشرة أشهر فإنه يبدأ فى تغيير وضعيته من الوقوف إلى الجلوس، وفى ذلك الوقت يمكنك أن تضعي للطفل لعبة على الأرض حتى ينحني الطفل ويأخذ اللعبة.

امسكي يد طفلك أثناء تعليمه المشي فى أرجاء المنزل، وبمجرد أن يبدأ الطفل فى الشعور بالراحة أثناء المشي وأنت تمسكين يديه الإثنين يمكنك أن تبدئى فى إمساك يد واحدة. وإذا كان طفلك يجد صعوبة فى المشى وهو يرتدى الحذاء فيمكنه أن يخلع الحذاء ويمشي بدونه لأن الأطفال أحيانا يجدون صعوبة فى الحفاظ على توازنهم وتعلم المشى بالحذاء.

لا تشعري بالقلق إذا بلغ طفلك 18 شهرا وكان لم يبدأ المشي بعد، فقد يتطور طفلك من الناحية اللغوية ولكنه قد يأخذ بعض الوقت من ناحية الحركة. ولكن يمكنك أيضا أن تستشيرى الطبيب فى حالة لم يبدأ طفلك فى المشي.

Advertisement
اترك تعليقاً

**