الأشياء التي تتفوّق بها حواء على ادم
24 يناير, 2014 ادم و حواء

ايماناً منا بقوّة المرأة، نعرض عليكم اليوم أبرز النواحي الحياتية التي تتفوّق فيها على الرجل وتسبقه بأشواط، والكلام ليس سراباً،
إنّما مدعوم بدراسات عديدة، وببديهية وواقعية ستلمسونها ما إن تقرأوا هذه السطور.

– الذاكرة والتحليل:
نملك جيوباً في الذاكرة لا تعدّ ولا تحصى وملفات تنام لسنوات في رؤوسنا لتستيقظ في الوقت المناسب. كما لدينا قدرة لا تقلّ عن الذاكرة في جمع الأدلّة وفتات الأخبار التي نسمعها هنا وهناك كي نكشف أسراراً دولية!
– الأكل الصحي:
رغم أننا كنساء نعاني اكثر من الوزن الزائد، الاّ أننا نهتمّ بأضعاف لنوعية طعامنا ونعدّ السعرات الحرارية بالوحدة وننظر الى الساعة مئتي مرّة قبل تناول قضمة، فيما يُعرف عن الرجال كُرههم للأطباق المنـزلية، تناولهم للفاست فود بشكل يومي والتهامهم للسندويشات بكميات مثيرة للريبة منتصف الليل!
– السيطرة على الانفعالات:
كم تستطيع المرأة كتم ما بداخلها من أمنيات، من انفعالات. تستطيع أن تهدّئ نفسها بنفسها، نادراً ما يعلو صوتها، ما تحطّم مقتنياتها أو ما تضرب عرض الحائط كلّ القيم والمعايير. فكم من رجل ينجح في هذه الاختبارات؟!
– اكتشاف الناس:
من دون منـازع تملك النساء حاسّة سادسة يفتقر اليها السواد الأعظم من الرجال. لدينا القدرة، على اكتشاف الغشاشين ومعرفة الصادقين بدقّة لا يملكها الجنس الآخر.
– النظافة:
حين تسمع المرأة عن الرجل أنه يُتقن قواعد النظافة الخاصة ويهتمّ لنظافة المكان الذي يسكنه تشهق متعجّبة، فيما تتعجّب بالمقابل لو عرفت أنّ هناك امرأة واحدة في الكرة الأرضية لا تتقن هذه الصفات! النظافة والترتيب أهمّ ما تتفوّق به المرأة على الرجل!
– تحمّل الألم:
رغم القدرة الجسدية التي يتباهى بها الرجال، الاّ أن نوبة انفلونـزا عابرة تستطيع أن تطرحهم في الفراش لأسبوعين كاملين مع تناول 200 حبّة دواء وآنين مستمرّ!

Advertisement
اترك تعليقاً

**