أفضل الطرق والنصائح للتعامل مع الزوج الأناني

مديرة الموقع14 يونيو 2014آخر تحديث :
أفضل الطرق والنصائح للتعامل مع الزوج الأناني

السلام عليكم و رحمة الله

موقع مجلة مولاة الدار لكل ما يهم المرأة العربية molatdar.ma
يقدم لك سيدتي : أفضل الطرق والنصائح للتعامل مع الزوج الأناني

ليس من السهل التعرف على الشخص الاناني على الفور , لكن يمكن التعرف عليه من خلال بعض الصفات الخاصة وبعض الافعال الغريبة التي لا تظهر الا بالتعامل معه
-اليكِ سيدتي بعض النصائح والطرق لكيفية التعامل مع زوجكِ الأناني وهي:

– يمكنكِ جذب زوجك ناحيتكِ بالإهتمام بالتفاصيل والهوايات التى يحبها , وحاولى أن تشركيه فيها حتى يبتعد عن انانيته ويبدأ فى التعود على التعاون وروح الجماعة.

– اعطيه شيئا ذات قيمة لديه , وبالتالي ستحتاجين الى فهم احتياجات زوجكِ لذلك عليكِ بأخذ الوقت للتعرف عليه بصبر, وماهي الأشياء ذات القيمة له وما الذي يرغب في الحصول عليه ليرضي ذاته.

– حاولى التحدث معه حول ما تتمنيه منه, سواء كانت هدية او حتى شيئ معنوي كوجوده بجانبك وإمدادك بمشاعر الحب التى غالباً يكون بخيلاً فى إمدادك بها, فالتحدث بكل صراحة هو الحل الأمثل لان الرجل الأنانى غالباً يكون غير معترف بأنانيته ولا يشعر بذلك.

– حاولى إمداد أطفالك بالحنان والحب الذى ربما يفتقدونه من الأب الأنانى.

– إحذرى من الزمن مع الزوج الأناني, أي حاولي ان يكون لكِ اي دخل مادي إضافي او حتى عمل ما من المنزل خاص بكِ.

– عليكِ أن تفي بوعدك لزوجكِ ان وعدتيه بشئ معين، فإن لم تفي بوعدكِ سوف تفقدين ثقة زوجكِ ومن الصعب أن تفوزي بها مرة أخرى ,فالزوج الاناني غالباً ما يكون لديه الكثير من القيم ليقدمها لكِ ولكنه يحتاج للتدريب , لذا يمكنكِ الحصول على الكثير من المشاعر الطيبة منه بالتفاعل معه.

– عليكِ بالصبر فأفضل طريقة للتعامل مع الزوج الاناني هو محاولة إخراجه من الاطار السلبي للعقل , فعليكِ أن تكوني صبورة لأقصى درجة حتى يثق بكِ ويتكلم.

– سيكون أفضل لكِ ان تضعي بعض التوجيهات قبل أن تضعي حدوداً بينكِ وبينه , قد يكون وضع الحدود هو الخيار الوحيد إذا كان يتحكم فى كل خصوصياتك بشكل أناني وبعيداً عن الحب او الغيرة, ووقتها عليكِ التكلم معه بكل صراحة ومناقشته.

– للمزيد من وصفات الطبخ المغربي من هنا
– للمزيد من وصفات الصحة و الرشاقة من هنا
– للمزيد من وصفات جمال صقلي من هنا
– للمزيد من وصفات الجمال من هنا
 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.