حقائق مهمّة لا يخبركِ بها أحد عن الولادة!

مديرة الموقع17 يونيو 2014آخر تحديث :
حقائق مهمّة لا يخبركِ بها أحد عن الولادة!

في حين تظنيّن أنّ القراءة والإطّلاع على المعلومات مسبقاً يعطيكِ الصورة الكاملة حول كيفيّة سير الولاة الطبيعّة كما المخاض، نضمن لكِ أنّكِ ستفاجئين ببعض الأمور التي لم يخبركِ بها أحد! لا تقلقي، فليست كلّها سلبيّة، ولكن لتخفيف المفاجأة عنكِ، سنطلعكِ على أبرزها:

– طريقة نزول ماء الرأس: صدّقيني، الامر ليس كالمسلسلات والأفلام حيث ينزل ماء الرأس بشكل سريع وفي دفعة واحدة، بل إنّه قد يكون تدريجياً وبكميات أقلّ بكثير!

– في حال لم تنزل ماء الرأس: في بعض الحالات، قد لا تنزل ماء الرأس لوحدها، حيث يضطرّ الطبيب أن ينزلها يدوياً بواسطة أداة خاصّة. لا تقلقي فالأمر غير مؤلم على الإطلاق!

– الرغبة في الدخول إلى المرحاض: خصوصاً عند بدء طفلكِ بالنزول والضغط على أعضائكِ السفليّة، ستشعرين برغبة شديدة في قضاء حاجتكِ، ولكنّ هذا الأمر طبيعي للغاية ولا ينجم عن حاجتكِ الفعليّة لدخول المرحاض.

– إحتمال إستعمال أداة شافطة لإخراج الطفل: في حال تأخرّ طفلكِ في الخروج، قد يستعين الطبيب بآلة شافطة تعمل بنظام الـVacuum لإخراجه تفادياً لأيّ مضاعفات على صحتكما.

– سيكون عليكِ إخراج المشيمة أيضاً: قد تظنّين أنّ مهمّتكِ إنتهت مع إخراج الطفل، ولكن عليكِ إخراج المشيمة أيضاً. لا تقلقي إذ سيبدو لكِ الأمر سهلاً للغاية مقارنة مع إخراج الطفل.

– ستأتيكِ “الدورة الشهريّة” لمدّة 6 أسابيع: قد تجهلين ذلك، ولكنّ النزيف بعد الولادة قد يستمرّ لحدّ 6 أسابيع، فتحضّري جيداً للفوط الصحيّة الكبيرة الحجم!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.