هادشي لي كان ناقص السعودية تفرض شروطا للزواج بالمغربيات

مديرة الموقع5 مارس 2015آخر تحديث :
هادشي لي كان ناقص السعودية تفرض شروطا للزواج بالمغربيات

فرضت السلطات السعودية على الراغبين في الزواج من غير السعوديات شروطا جديدا، من ضمنها تقديم الراغبين في الزواج من مغربية لوثائق، كسجل السوابق للتأكد من عدم تورطها سابقا في أي جرائم أو إدمان أو أشياء من هذا القبيل، علاوة على موافقة رسمية من الزوجة الأولى في حال كان المتقدم بالطلب متزوجا من قبل.

وحسب ما نشرت صحيفة “مكة”، فلم يعد في إمكان السعوديين الزواج من نساء من أربع جنسيات هي التشادية والبنغلاديشية والباكستانية، والبرماوية ، وذلك بمبرر أن هذه الجنسيات تجاوز تعدادها في المملكة العربية السعودية 500 ألف نسمة حسب إحصائيات غير رسمية.

وأضافت الصحيفة أن الشروط التي يجب على الراغبين في الزواج من غير السعوديات في المملكة التوفر عليها هي ”ألا يقل عمر المتقدم للزواج عن 25 عاما وتقديمه مع الطلب ورقة تعريف من قبل عمدة الحي الذي يقطنه، كما يجب عليه تقديم صور من ثبوتياتها الرسمية ودفتر العائلة، وفي حال وجود زوجة على عصمته فإنه يطلب منه تقديم تقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي يثبت إصابتها بالمرض كالسرطان أو الشلل أو عجزها عن الإنجاب،” حسب ما صرح به مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي في حديثه إلى نفس الصحيفة. ذات الصحيفة أكدت أن “المغرب، وفيما يخص طلبات زواج السعوديين من مواطناتها، يشترط أن يرفق المتقدم للزواج من مغربية صحيفة سوابقه، للتأكد من خلوها من الجرائم الخطرة واستخدام الممنوعات، والتشديد على موافقة الزوجة رسميا للخاطب من مغربية في حال كانت على عصمته زوجة أخرى.

” وحسب متتبعين فهذه الشروط ترمي إلى درء “فتنة” المغربيات التي أصبحت موضوع شكاوى متعددة من النساء السعوديات ، حسب ما سبق وأن كشفت عنه وسائل إعلام سعودية أواخر العام الماضي، حول اشتراط مكاتب العمل تشترط أن يكون طالبو العمالة المغربية من كبار السن وليس من الفئة الشابة، وأن تكون العائلة الراغبة في الاستقدام كبيرة وليست أسرة صغيرة، إضافة إلى ذلك يشترط أن يتجاوز عمر العاملة المنزلية 45 سنة، حيث يحظر استقدام صغيرات السن.


السلطات السعودية,الزواج ,السعودية تفرض شروطا للزواج بالمغربيات , جرائم, إدمان, المملكة العربية السعودية, النساء السعوديات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.