شنيك بالكريم باتسري كيجي غزال

مديرة الموقع9 يونيو 2016آخر تحديث :
شنيك بالكريم باتسري كيجي غزال


شنيك ,بالكريم ,باتسري ,كيجي, غزال, طريقة تحضير شنيك بالكريم باتسيير شنيك رائع وسهل, شنيك بالبطاطس, شنيك ريحانة كمال, شنيك سهل, شنيك بالزبيب, شنيك حلو,شنيك بالكريم باتسيير,شنيك ريحانة كمال,شنيك سهل,شنيك مغربي بالصور,طريقة تحضير شنيك,شنيك رائع وسهل,شنيك بالبطاطس,الشنيك,شنيك بالزبيب,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع مجلة مولاة الدار لكل ما يهم المرأة العربية molatdar.ma
يقدم لك سيدتي:

شنيك بالكريم باتسري كيجي غزال

المقادير:

500 غرام طحين لفورص(نصف كيلو)
بيضة.
2 معالق كبار حليب غبرة (نيدو)
2معالق كبارزبدة مدوبة.
2 معالق كبارساندة.
ملح .+1لفاني +نصف معلقة صغيرة محسن لخبز(كيتباع في لمحلات لي كيتباع فيها لوازم للحلويات) أوستعملي 1خميرة لحلوة +خميرة لخبز على حسب لجو باش تخمر.
ماء دافي للعجين .
لكريمة :لكريم باتسري +حبيبا ت الشكلاط أو زبيب أولفروي كونفي .
200 غرام منكرين لخاصة بالتوراق .أناكنستعمل منكرين أطلس .

الطريقة:

نأخد لعجان أو إناء نضع فيه جميع لمقادير ونخلط لكل مع إضافة لماء حسب لعجين كتكون شادة في راصها ندلكهامزيان نغطوها نخلوهاتخمر.
نأخد لعجينة ونسرحها بالمدلك مع رشها باطحين مع ميزنة حتى نكملها ثم نأخد لمنكرين نحكها فوق لعجينة بالحكاكة لغليظة على جميع لعجينة ثم نطووها مثل لمسمنة نسرحها مرة تانية .ولكن نسرحها بالطول ثم نطوولعجين من لجهة لعليا ثم من لأسفل .نسرحها بالمدلك ونقطعهاعلى 2 نسرح لقطعة لأولى على شكل مربع ثم نسرح فوقها لكريم باتسري ونرش فوقه الشكلاط حبيبات أو…ثم نلووها على شكل بودان ثم نقطع دوائربسكين حاد أو بالخيط (مثل الصور).كذلك نفس الطريقة للقطعة التانية.

ثم نحلهم شوية بأصابعنا ونضهم في الاطة .نخلوهم إخمرو ندهنهم مزيان بالبيض ثم ندخلهم لفرن سخون من قبل 200 درجة حثى يتحمرو مزيان نخرجهم ندهنهم بالنبا ج نرش عليهم اللوز
محمر.بالصحة كتجي غزالة.
خرجت لية 34 شنيكة.

شنيك

شنيك1

شنيك2

شنيك3

شنيك4

شنيك5

شنيك6

شنيك7

شنيك8

شنيك9

زوارنا الكرام محبي موقع مولاة الدار لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم, و مشاركة هذه الوصفة على صفحتنا في فيسبوك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.